منتدى عائشة رشيـــــــــــــــد
اهلا وسهلا بك اخي الزائر في منتدانا
يشرفنا التسجيل لتكوون واحدا من اسرة منتدى عائشة رشيد
المديرة


الادارة


منتدى لكل المنتديااات
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  إذا كنا مختلفين عن بعضنا البعض .... فهذا شيئ إيجابي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملكة القلوب
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

عدد المساهمات : 156
تاريخ التسجيل : 11/05/2011
العمر : 19
الموقع : منتدااي دَلَعْ بََنََتْْ

مُساهمةموضوع: إذا كنا مختلفين عن بعضنا البعض .... فهذا شيئ إيجابي   الإثنين يونيو 13, 2011 12:08 pm


أن ندرك ما معني و قيمة الأختلاف ... لماذا نختلف و لماذا تتطور هذة الأختلافات الي صراعات دموية في بعض الأحيان ... خلق الله البشر بألوان و أشكال و اجناس مختلفة و حتي في نفس الجنس و العرق نجد أن بصمات الأعين و الأصبع و الخرائط الجينية تختلف ... هل الأختلاف أو تعدد وجهات النظر و المعتقدات و المباديء نعمة أم نقمة ... كثيرا ما حيرني هذا السؤال ... لما يتنازع الجميع لكي يثبتون أنهم الأفضل و الأقوي
لما لا يدركون أن أعظم الحضارات الأنسانية هي التي بنيت أساسا علي أمتزاج بين الثقافات المختلفة و أخرجت لنا أفكار و فنون جديدة أمتعتنا و جعلت البشر أفضل حالا ... لما نقاوم كل ما هو مختلف عنا ... لما لا نحب في الأخرين الا تشابههم معنا و أتفاقهم في رأيهم مع ما توصلنا نحن اليه ... و هل ما توصلنا اليه هو منتهي العلم و الأدراك و الوعي ... اليس من الوارد أن تتغير الأفكار و الأشكال لكل شخص وهل في هذة الحالة يجب أن يصارع نفسه و يقاتل القديم ... اليس القديم هو ما أدي الي الجديد ... اليست كل نتيجة لها أسباب فكيف نعظم من قيمة النتائج و نغفل و نقلل من قدر اسبابها ... كنت دائما أؤمن بأن الأنتماء الي فكر معين أو حزب أو حتي أناس بعينهم مهم جدا .
بشرط ألا يفسده أن تطمس هذة الجماعات هوية الأفراد أو اختلافاتهم ... أي المحاولة المستحيلة في أن يكون الجميع متشابها في كل شيء و أن يكون رأي الأكبر منهم هو بالضرورة الحقيقة بعينها مع أن الأمور المطلقة ليست من خصائص البشر ... اليس الاختلاف نعمة أن كنا قادرين علي قبول الأخر مهما أختلف معنا .
الا تتفق معي أن في خلقنا بهذا الشكل يصبح كل أنسان بالضرورة مميز عن غيره و ليس عليه الا أن يبحث عن موطن تميزه عن الأخرين مع الأحتفاظ بقبول الأخر المختلف عنه.
أذن أنت مميز ... و أنا أيضا
و لقد قامت الفنانة العظيمة رشا رزق بدمج الموسيقى الغربية مع الموسيقى العربية و كان الناتج صوتا سحر كل حالفه الحظ و إستمع إليه [b] [b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://bnat1111.hooxs.com
 
إذا كنا مختلفين عن بعضنا البعض .... فهذا شيئ إيجابي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عائشة رشيـــــــــــــــد :: المنتديات العامة :: المواضيع العامة-
انتقل الى: